Home » إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ

إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ

  • بواسطة

إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ

………………..

ما دعانا لهذا الطرح هو حني وتسليم الكهنة عُباد كتابي البُخاري ومُسلم لرقابهم وللحاهم ، ودس رؤوسهم كالنعام في زبالات كتابي البُخاري ومُسلم وبالذات في كتاب البُخاري ، والتسليم لأعداء هذا الدين وبالذات الشيعة منهم والروافض…عندما يجد الشيعة والرافضة من يقوم بطرح ما تم ذكره وما ورد في كتاب الله وسُنة رسول الله عن فضل وفضائل زوجات رسول الله وتزكيته لهن في كثير من الآيات الكريمات ، وبأنه طهرهن وأذهب عنهُن الرجس ، وبأنهم لسن كأي أحد من النساء…إلخ ونخص بالذات قناة وصال وصفا وربما غيرها…. فيباغتهم هؤلاء الشيعة والرافضة كيف تستدلولن بما تستدولون به من كتاب الله ومن سًنة رسول الله….وبأنه على الأقل هُناك زوجتان مالت قلوبهما وزاغت ، وبأنهُن  تظاهرتا على رسول الله وآذينه….وبأن صحيحكم كتاب البُخاري وكتاب مُسلم….ففي كتاب البُخاري……كتاب النكاح…..الحديث رقم…. 4914……باب موعظة الرجل إبنته لحال زوجها……وكذلك صحيحكم كتاب مُسلم….كتاب الطلاق….الحديث رقم…2796…..باب في الإيلاء وأعتزال النساء وتخييرهُن وقوله تعالى… بحيث يجعل هذان الكتابان وبإيرادهما لهذين الحديثين زوجات رسول الله بأنهن ملعوناتٌ ومن أهل النار لأنهن كُن يُراجعن رسول الله ويؤذينه ويُغضبنه ويهجرنه اليوم كُله حتى الليل ..ومن يؤذي رسول الله فهو من أهل النار( وحاشى أُمهاتنا عن ذلك ) وكذب كتاب البُخاري وكتاب مُسلم فيما أورداه بحق زوجات رسول الله أُمهاتنا أُمهات المؤمنين .

…………………

ونأتي لتلك الآيات من سورة التحريم

……………

إِن تَتُوبَا….. جواب الشرط محذوف ، تقديره  فذلك واجب عليكما ، واجب عليكما التوبة أو يتوب الله عليكما ، ودل على المحذوف…… فقد صغت قلوبكما إن لم تتوبا…..  لأن إصغاء القلب وميله إلى ذلك هو ذنب ….وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ…. الواو حرف عطف إن تظاهرا معطوف على إن تتوبا….وهو تنبيه من الله وتحذير أن يتم التظاهر على رسول الله….والتظاهر هو التعاون والتحزب . 

……………….

وإن حرف شرط وهي إن الشرطية وهو حرف بمعنى ما النافية تعمل عمل أخوات ليس ترفع المُبتدأ وتنصب الخبر…وفي هذه الآية من سورة التحريم شرطية نافية لوقوع التظاهر وفي بداية الآية بوقوع التوبة .

…………………..

وكتاب الله وردت فيه إن الشرطية كثيراً وكأمثلة فقط نختار منها

…………….

{وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ }البقرة23

…………..

وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا…… فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ

.………………

َإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }البقرة137

……………..

فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَواْ………… وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

…………….

{فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ }البقرة279

………..

فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ….. فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ….. وَإِن تُبْتُمْ…… فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ

 

………………

ونأتي لتلك السورة سورة التحريم وتلك الآيات المعنية….يقول الرحمن سُبحانه وتعالى في سورة التحريم

………………

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }{قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ وَاللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ}{وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثاً فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ } {إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ}{عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجاً خَيْراً مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَاراً }التحريم1-5

…………

عتاب من الله لحبيبه وخليله ونبيه ورسوله وكليمه سيدنا مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم ، عن خبر وأخبار مُبهمة  بأنه لما تُحرم ما أحل الله لك من الطيبات مما حلله الله لك ، وقد حرم رسول الله على نفسه أمر مُعين لم يُحدده الله ما هو ولا رسول الله تكلم وأخبر عنهُ ولا زوجاته أخبرن عنهُ ،  لكي تبتغي بهذا التحريم رضى ومرضات زوجاتك ، والله قد غفر لك وهو العفور الرحيم ..قد يكون هذا بما يخص أُمنا مارية رضي اللهُ عنها أو لا يخصها أو ذلك العسل المكذوب أو لا يخصه…. وما ينبغي لأحد لا من مُسلمين ولا من غيرهم أن يعلموا ما هو…… لأن هذا من أسرار البيوت ومن الأسرار الزوجية لرسول الله وبيوته ولزوجاته..وهو أمر بين الله وبين رسوله…لكن للوضاعين الأنجاس رأيهم ورواياتهم  المكذوبة.

……………..

وكذلك يُبين الله بأنني قد فرضت لكم ما يتم به تحليل اليمين وهو الكفارة وهذا توجيه من الله لنبيه وحل لمشكة بما يخُص ما حرمه رسول الله على نفسه حدثت في بيت النبوة والرسالة…وكفارة اليمين….ثُم ينتقل الحق عن أن نبيه ورسوله أسر إلى واحدة من زوجاته حديثاً لكنها أخطأت ونبأت وأخبرت به وأظهره الله على رسوله ….ما هو هذا الذي أسره رسول الله هذا علمه عند الله والله لم يُصرح به ولا رسول الله صرح به ولا زوجته أو زوجاته صرحن به…عرف النبي عن هذا الذي أسره وأعرض عن بعضه……فلما أخبر رسول الله هذه الزوجة..سألته من أخبرك وأنبأك…قال لها أنبأني الله العليم الخبير…. وما ينبغي لأحد لا من مُسلمين ولا من غيرهم أن يعلموا ما هو لأن هذا من أسرار البيوت ومن الأسرار الزوجية لرسول الله..وأيضاً الوضاعون يعلمون الغيب فعرفوا ما هو الذي أسره رسول الل!! .

…………….

ثُم ينتقل الحق للتكلم عن زوجتين من زوجات رسول الله بقوله ..في البداية إن تتوبا إلى الله….بمعنى إن لم تتوبا فقد صغت قلوبكما….وبمعنى أن الله تاب عليهما…أي يجب على هاتين الزوجتين أن تتوبا عما حدث لهُن من ميلٍ قلبيهما عما يُحبه رسول الله وحللهُ لهُ بعدم محبتهما لذلك …..وهاتين الزوجتين بما أن الله عاتبهما وطلب منهما التوبة..لا يمكن ويجب إلا أنهما تابتا إلى الله وأستغفرتاه..وبأن الله تاب عليهن..لأنه لا ينبغي لزوجات رسول الله أن يأمرهن الله بأمر ثُم يعصينه..أن تتوبا ولا يقمن بالتوبة…..وبما أنهما تابتا ورجعتا عما كان في قلبيهما فقد نفى الله عنهن بأنهن صغت قلوبهما أو زاغت أو مالت أي غفر الله لهن وأصبحن وكأن قلوبهن لم تُصغ أو تزيغ أو تميل.

…………
وإن تظاهرا عليه..وإن هي شرطية وتحذيرية ،  ولا تُعني وقوع الفعل بل التحذير من القيام به ، وهي إن الشرطية…كأن تقول لشخص هذا العصير به سموم….. إن شربت منهُ ستموت….فهو لن يشرب منه هذا العصير لأنك قُلت لهُ ..إن شربت بمعنى إذا شربت وبما أنك أخبرته بأنه مسموم وشربه سيُسبب لهُ الموت فهو لن يشرب منهُ… ..وصغت…أي زاغت أي مالت قلوبهما عما كان يُحبه رسول الله وما كان مُحلل لهُ وهو نوع من الغيرة التي وضعها الله في خلقه من النساء…..وإن تظاهرا عليه ..وإن هُنا تعني الشرطية والتحذير من الوقوع في الفعل ولا يُعني وقوع الفعل أي أنه لم يحدث تظاهر…لأن الله حذر من هذا التظاهر ولو قامت هاتان الزوجتان بهذا التظاهر بعد أن حذر الله منهُ ” تكونان قد عصتا الله وحاشى زوجات رسول الله أن يعصين الله ورسوله من أمرٍ حذرهن الله منهُ” لأنهُن لو فعلن ذلك لكُن من أهل النار  …..ثم يختم الله ذلك التنبيه والتحذير وهو أمر طبيعي من الله أن يُوجه زوجات نبيه ورسوله بأنه لو تظاهرتا عليه… فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ…وبالتالي لم يحدث هذا التظاهر الذي حذر الله منهُ .

…………

 ثُم ينتقل الله في توجيهه وتحذيره لزوجات نبيه ورسوله …….بأن نبيه إن طلقككن فإن الله سيُبدله أزواجاً خيراً منكُن…ثُم ينتقل الحق بضرب مثل لإمرأتين هُما إمراة لوط وإمرأة نوح وهما زوجتان خانتا زوجيهما خيانة بما يخص رسالتهما ونبوتهما …ولا ربط بين ما تكلم الله عنهُ فيما سبق مع هذا الربط إلا ضرب المثال…وهاتين الزوجتين قد خانتا نبييا الله نوح ولوط  في الرسالة والنبوة وتآمرهما مع أعداءهم من قوميهما…ولا عُلاقة لهذا المثل بكلام الله السابق في هذه السورة.

………….
لكن من تشربوا بحقد الشعوبيين من الفرس المجوس ومن حقد الشيعة الروافض كان لهم رأي آخر بأن المثل هو عن أُمهاتنا عائشة وحفصة رضي اللهُ عنهُن شبههُن الله بإمرأتي نوح ولوط وبأنهما من أهل النار….فهل أمهاتنا عائشة وحفصة خانتا رسول الله مع أعداءه في رسالته ونبوته وتعاونتا مع الكُفار والمُشركين واليهود؟؟؟؟ وعاون هؤلاء زنادقة الوضع بأن من تظاهرتا هما عائشة وحفصة..إلخ ما عندهم من حقد على هاتين الزوجتين وعلى والديهما وهو حقد شعوبي فارسي مجوسي رافضي شيعي .

………………….

فلا وجود في كلام الله ولا عن رسول الله ولا عن زوجات رسول الله من هذه الزوجة ولا من هُن هاتين الزوجتين…لكن الوضاعون الأنجاس من يعلمون الغيب يعرفون ذلك ويعلمون من هُن ولا بًد لهم من تأليف روايات موضوعة ومكذوبة ونجسة عن من هُن ومن هي..ويجب أن تكونا عائشة وحفصة إبنتا أبي بكر وعُمر…وهو نفس فارسي مجوسي .

……………………

وكان من عادة الوضاعين الأنجاس هو أنهم يجدون الآيات من كلام الله فيؤلفون رواياتهم النجسة وحسب تفريغهم لسمومهم وحقدهم …وجد الوضاعون والزنادقة هذه الآيات من سورة التحريم بأن هُناك زوجتان من زوجات رسول الله ، بما أراد هؤلاء المُجرمون إلصاقه بهما….فلا يمكن ولا بُد أن تكونا إلا عائشة وحفصة من دون بقي ةزوجات رسول الله ..ومن المُستحيل أن يكون غيرهن من زوجات رسول الله…فهو عداء شيعي فارسي مجوسي ..فهذه إبنة أبي بكر وتلك إبنة عُمر….فكما أنه لم يرفع أحد صوته فوق صوت النبي إلا والديهما أبي بكر وعمر ..كذلك من صغت قلوبهما وتظاهرتا على رسول الله هُما إبنتيهما…إلخ ما وضعه الزنادقة الأنجاس بحق خليفتي رسول الله وبالذات عمر بن الخطاب من هدم إمبراطوية الفُرس المجوس لعبادة النار ، وكذلك بحق فقط زوجتي رسول الله عائشة وحفصة وبالذات عائشة….فالنفس والحقد الشيعي الفارسي المجوسي يفوح من هذه الروايات ومما ماثلها مما تناول عائشة وحفصة وأبي بكرٍ وعُمر .

……………..

وإن صدق الوضاعون وهُم كاذبون كيف تمر سنتان وإبن عباس لا يعرف من هُما هاتان الزوجتان وبالتالي لا يعرف كامل الصحابة ذلك عبر عامين…ولا يفك اللُغز إلا الوضاعون وبعد سنتين عن طريق عمر بن الخطاب… وهذا إن دل…. دل على كذب الروايتين..وبأن هذا سر وحدث حدث في بيت رسول الله ، وأن الله عاتب نبيه وزوجتيه….وبأنه لا رسول الله ولا زوجاته أخبرن أحد بما حدث ، لا ما الذي حدث ولا من هُن الزوجتين…وبأن كُل ما تم نشره عما حدث عن مارية وما حدث وعن من هُن اللتان وعن العسل والمغافير …هو كله من وضع الوضاعين .

……………..

ومع أحد الكهنة وهو الشيخ صالح المغامسي وهو يتهم أمنا عائشة وحفصة بأنهُن هُن من تظاهرتا على رسول الله

 

https://www.youtube.com/watch?v=sfeKsIIcyA4

…………………..

إسمعوا ما الذي يقوله الدكتور عدنان إبراهيم وقد لحق بركب الكهنة والأحبار والرهبان..وهو يتكلم بنفس شيعي وبنفس كلامهم

……………..

https://www.youtube.com/watch?v=Gf7FmhotkWc

………………..

ما نُقدمه من ملفات هو مُلك لكُل من يطلع عليها…ولهُ حُرية نشرها وتبنيها لمن إقتنع بها

…………..
عمر المناصير..الأُردن………8 / 3 /2021

 

اترك تعليقا و شارك