Home » عبد الله ابن حرام » أكذب حديث ترويه كُتب السُنن

أكذب حديث ترويه كُتب السُنن

  • بواسطة

تكليم الله وجهاً لوجه لعبدالله بن حرام والد جابر وأكذب حديث ترويه كُتب السُنن يرويه الترمذي وإبن ماجة وغيرهم
…………………………..
لو كانت رؤية الله ممكنة والتكلم معه وجهاً لوجه لأرى الله نفسه لنبيه ورسوله وكليمه سيدنا موسى عليه السلام…..والسؤال الذي يطرح نفسه…هب أن الله فعلاً يُكلم خلقه وجهاً لوجه…لماذا كلم الله والد جابر كفاحاً أي وجهاً لوجه من دون بقية الصحابة ممن أُستشدوا في سبيل الله ومن دون أنبياء الله ورُسله؟؟؟…..من يقف واء هذا التكليم المكذوب؟؟؟
……………….
خُلاصة هذه الأحاديث والروايات الموضوعة والمكذوبة ، بأنه هُناك كليم لله ، وبأنه بعد إستشهاد الصحابي عبدالله إبن عمرو إبن حرام والد جابر رضي اللهُ عنهم ، بأن رسول الله لقي جابر وأخبره بأن الله ما كلم أحد إلا من وراء حجاب ، أما أباك فقد كلمه الله وجهاً لوجه..أي بأنه رأى الله ورأى وجهه وتكلم معه ….وهي أحاديث وُجدت للتمييز بين الصحابة ، منهم من تظله الملائكة ومنهم من تُشيعه الملائكة ومنهم من يهتز لموته عرش الرحمن…فلماذا لم يتم هذا لحمزة عم رسول الله أو لإبن عمه جعفر بن أبي طالب أو لعلي أو لعمر أو للحُسين أو للكثير من الصحابة ممن أُستشهدوا في سبيل الله….. من يُدقق في الكثير من الروايات والأحاديث المكذوبة يجد بأن هُناك يد كانت تذهب لتبجيل الأنصار على حساب المُهاجرين.
……………..
يقول الله سُبحانه وتعالى
……………
{…. لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11{سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ }الصافات180…. {وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ }الأعراف143…. فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً .
……………………
لَمَّا قُتِلَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ حَرَامٍ يَوْمَ أُحُدٍ؟؟!!..المُتكلم جابر والد عبدالله…وهذا النص يُثبت بأن هُناك من قام بوضع هذه الرواية….لأنه لو المُتحدث هو جابر بن عبدالله لا يقول هذا القول وكأن عبدالله ليس والده…….فيقول لما قُتل والدي..أو الكلام بإحترام….لما أُستشهد والدي….وهم نفس الوضاعون الذين كانوا ينسبون لأُمنا عائشة أحاديثهم ورواياتهم..بقولهم على لسانها بدل القول والدي عن آباها يقولونها أبا بكر.. وترك عِيالاً؟؟!! وهي لهجة عامية تُقال عن الأولاد بأنهم عيال….فهل البنات يُسمين عيال؟؟؟….يتم إيراد القول… فقال الربُّ سبحانه…وهذا ليس بكلام مُسلم بل هو كلام يهودي أو مسيحي .
………………
طبعاً لا يوجد عند الشيوخ حديث مكذوب أو غير منطقي أو لا يقبله العقل ، حتى لو يتعارض ويتضارب مع كتاب الله ، فمثل هذا الحديث عندهم هو صحيح ، ولا بُد لمنفذ وتبرير لهذه الرؤية والتكليم لله وجهاً لوجه ، بأنه حدثت هذه مع والد جابر في عالم ” البرزخ ” وعليكم عند لفظ كلمة برزخ تفخيم وتغليظ حرف الباء…حتى يتم لفظها كما يلفظها الشيوخ من أوجدوا تلك الإكذوبة لحياة البرزخ التي لا دليل عليها لا من كتاب الله ولا من رسول الله..وما لفظ رسول الله كلمة” برزخ ” إلا كما هي في كلام الله..وبرزخ التي جاءت في كتاب الله قصد بها الله بأن من ورائهم حاجز بعدم العودة للحياة إلا يوم القيامة ، وليس أمامهم حاجز أو هُم فيه .
………………….
الوضاعون ليست هذه هي المرة الوحيدة التي عندهم رؤية الله سهلة ….ففي الحديث المكذوب في كتاب مُسلم رقم…1410…عن قراءات تحريف كلام الله وتلك الأحرف السبعة المكذوبة…بأن أُبي بن كعب وكأنه يرى الله فرقاً أي وجهاً لوجه…. ضَرَبَ فِي صَدْرِي ، فَفِضْتُ عَرَقًا وَكَأَنَّمَا أَنْظُرُ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ فَرَقًا .
………………….
لنتذكر ما أورده كتابي البُخاري (5079) ومُسلم (715) وغيرهم ، وتم نسبته لجابر بن عبدالله ، بإتهام رسول الله بإحتقاره للمُطلقات والأرامل ، وعدم التشجيع للزواج منهُن؟؟!…ولذلك فهذا الإفتراء مدار البحث نضعه في سلة هذا الإفتراء وهذا الكذب على رسول الله .
………………
يورد الوضاعون القول…. يا جابرُ ما لي أراكَ منكسِرًا؟؟!! وهذا طعنٌ في رسول الله وأتهامه بالغباء والسذاجة لسؤاله مثل هذا السؤال..كيف لا يكون جابر مُنكسراً ورسول الله يعلم بأنه فقد والده ، وبأنه ترك وراءه يتيمات ودين….كما هو إتهام الوضاعون لرسول الله وكأنه في بلاد بعيدة ولا يعلم بأن جابر تزوج ولا يعلم ممن تزوج أو من هي زوجته وهو أحد صحابته الكرام ..أتزوجت يا جابر !!!!
……………..
قالَ يا ربِّ فأبلِغْ من وَرائي فأنزلَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ هذِهِ الآيةَ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا؟؟!!…وهذه واحدة من مُناسبات التنزيل المكذوبة….يتهم الوضاع فيها بأن الله لم يفطن أن يُنزل هذه الآية بحق من يُقتل شهيداً في سبيل الله …..إلا عندما ذكره بتنزيلها والد جابر وكأنها مخصوصة به…نُشهد الله بأنهم ينسبون لدين الله ما لا يقول به حتى المجانين والمخمورين .
……………..
طبعاً هذا الصحابي الجليل عبدالله بن حرام هو شهيد قُتل في سبيل الله في معركة أُحد ، والشُهداء أحياء عند ربهم يُرزقون..لكن كيفية هذه الحياة وكُنهها علمه ولا يعلمه إلا الله الذي يقول سُبحانه وتعالى :-
…………….
{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }آل عمران169… بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
……………….
هذا الحديث المكذوب والمُفترى على رسول الله وبالذات بإيراده القول…. (مَا كَلَّمَ اللَّهُ أَحَدًا قَطُّ إِلَّا مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ وَكَلَّمَ أباكَ كفاحًا ( وهو من عائلة ” مُناسبات التنزيل المكذوبة…وأُنزلت هذه الآية ” والمنسوب لهذا الصحابي جابر بن عبدالله رضي اللهُ عنهما ، والذي نُسب لهُ الوضاعون أكثر من حديث مكذوب فهو ربما يأتي بالمرتبة الرابعة ، بعد أمنا عائشة وأنس بن مالك وأبو هُريرة رضي اللهُ عنهم في من تم نسبة الروايات والأحاديث المكذوبة لهم ، وحتى لإبن عباس …..هذا الحديث مما يُثبت كذبه وبأنه موضوع ، لأنه يتعارض مع كتاب الله ومن ألفه لا عقل برأسه وهو مجنون ولا علم لهُ بكتاب الله..الذي يقول الله فيه :-
……………………..
{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ }الشورى51
…………………..
وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ………… إِلَّا وَحْياً…………. أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ……….. أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً
…………………
وإذا كان الله مُكلماً أحد وجهاً لوجه ويتحقق ذلك ، لكلم الله نبيه ورسوله خير خلق الله ، فهل كلم الله خير خلقه وحبيبه وخليله مُحمد إبن عبدالله ، في ذلك المقام الذي لم يصله بشرٌ مُقرب ولا رسولٌ ونبيٌ مُرسل ولا ملاكٌ مُكلف كفاحاً…عندما دنى الله ثُم تدلى فكان قاب قوسين أو أدنى من عبده سيد العالمين ، فأوحى لعبده ما أوحى…فهل كلم الله نبيه كفاحاً ووجهاً لوجه في ذلك المقام الرفيع والعالي أو غيره؟؟…..هل كلم الله نبيه ورسوله وكليمه سيدنا موسى عليه السلام كفاحاً وجهاً لوجه؟؟
………………….
والسؤال للوضاع أين كلم الله والد جابر بن عبدالله وجهاً لوجه؟؟؟؟…. فقالَ يا عبدي تمنَّ عليَّ أُعْطِكَ!!! ما هو الذي سيُعطيه الله وقد أبلغه الشهادة وهي أعلى المراتب والدرجات ؟؟ وأين سيُعطيه الله ما يتمناهُ ، وما الذي سيفعله بما سيُعطيه الله؟؟؟
……………….
وإذا كان لما حدث صحة وأستثنينا هذا الكذب والإفتراء على الله ، فإن جابر منكسراً بسبب الفقر وسوء حاله وفقده لوالده ، وبوجود ذلك الدين وتلك البنات ومن يُعيلهن، ورسول الله كفيل بحل مُشكلته ، بسداد دينه والإنفاق عليه وعلى من يُعيلهُن ، لا أن يتم حلها بما أفتراهُ الوضاع .
…………………………………
حتى أن الوضاعين يوردون قولهم في بعض روايات هذا الحديث المكذوب…القول…. وَأَحْيَا أَبَاكَ فَكَلَّمَهُ كِفَاحًا….وهذا من الكذب لأن من يموت لا يمكن أن تعود لهُ الحياة إلا يوم القيامة…..ثُم أن والد جابر حي عن ربه يُرزق لأنه شهيد…فكيف يُحييه الله؟؟؟
……………………………………………………………..
الحديث رقم (1)
…………….
حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْمُنْذِرِ الْحِزَامِيُّ ، وَ يَحْيَى بْنُ حَبِيبِ بْنِ عَرَبِيٍّ ، قَالَا : حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ كَثِيرٍ الْأَنْصَارِيُّ الْحِزَامِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ طَلْحَةَ بْنَ خِرَاشٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، يَقُولُ :-
……….
“( لَمَّا قُتِلَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ حَرَامٍ يَوْمَ أُحُدٍ) ، لَقِيَنِي رَسُولُ اللَّهِ فَقَالَ : يَا جَابِرُ ، أَلَا أُخْبِرُكَ مَا قَالَ اللَّهُ لِأَبِيكَ ؟ وَقَالَ : يَحْيَى فِي حَدِيثِهِ ، فَقَالَ : يَا جَابِرُ ، مَا لِي أَرَاكَ مُنْكَسِرًا ؟ قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، اسْتُشْهِدَ أَبِي ، وَتَرَكَ عِيَالًا وَدَيْنًا ، قَالَ : أَفَلَا أُبَشِّرُكَ ، بِمَا لَقِيَ اللَّهُ بِهِ أَبَاكَ ؟ ، قَالَ : بَلَى : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : ( مَا كَلَّمَ اللَّهُ أَحَدًا قَطُّ إِلَّا مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ، وَكَلَّمَ أَبَاكَ كِفَاحًا( ، فَقَالَ : يَا عَبْدِي ، تَمَنَّ عَلَيَّ أُعْطِكَ ، قَالَ : يَا رَبِّ تُحْيِينِي ، فَأُقْتَلُ فِيكَ ثَانِيَةً ، فَقَالَ الرَّبُّ سُبْحَانَهُ : إِنَّهُ سَبَقَ مِنِّي أَنَّهُمْ إِلَيْهَا لَا يَرْجِعُونَ ، قَالَ : يَا رَبِّ ، فَأَبْلِغْ مَنْ وَرَائِي ، قَالَ : فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى : { وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ” }
…………………..
سُنن إبن ماجة…..المُقدمة….رقم الحديث…189….باب في فضائل أصحاب رسول الله
……………………
و نجد في الحديث الركاكة في اللغة و اللخبطة في الكلام و الخلط فيه و التقديم و التأخير….لما قُتل….أُستشد أبي
……………………
و مع الشيوخ….يحلو الكلام …يقول الوحيد الذي كلمه ربنا وجهاً لوجه…مُقدمة البرنامج مذهولة من شدة قول الشيخ تقول لهُ ببراءة مين ده…تقول لهُ بذهول مين إللي كلمه….وبكُل جُرأة و وحاحة يقول لها ربنا…تقول لهُ..مين سيدنا جابر…و بعدها يبدأ بالتهريج…يقول ولد وحيد و عمر عبد الكافي يقول لهُ 4 أولاد .

……………..

https://www.tybiane.com/rjjh
…………………..
دققوا فيما يقوله الشيخ عمر عبد الكافي وكيف هو الإفتراء على الله وعلى رسول الله وعلى والد جابر ….وكيف يتقمص شخصية والد جابر ويتحدث بإسمه بما ربما لم يتحدث به حتى عن رسول الله….من أين جاء بأن رسول الله قال..والذي بعثني بالحق أي جعل رسول الله يُقسم بالله
…………………
من أين جئت يا شيخ بأن والد جابر عنده 4 أولاد وتقول بأنهم أربعة من الصحابة وهو ليس عنده ولد إلا جابر و 9 بنات؟؟؟ ومن يُقدم البرنامج مذهول من هذه الكذبة ويقول يا الله…. ودققوا كيف يفتري الشيخ الكذب على الله..بأن الله قال لوالد جابر ..أبحتُ لك وجهي لتنظر إليه بُكرةً وعشياً دققوا كيف يفتري الشيخ عمر عبد الكافي على الله عندما قال .. بأن الله قال لوالد جابر أبحتُ لك وجهي أن تنظر إليه بُكرةً وعشياً
……………
الشيخ يقول بأن الله قال …..قال الحق و الحق أقول…أنظر كيف يفترون على الله الكذب..وهذه كان يقولها المسيح عليه السلام. لتلاميذه…الحق الحق أقولُ لكم….وهكذا هي الروايات وهكذا هُم الرواةُ و الوضاعون بمثل هذا الشيخ .
…………….

……………
عمر المناصير..الأُردن…….3 /9/2020

اترك تعليقا و شارك